نظام نور للنتائج 1436 للمرحلة المتوسطة والثانوية العامة طلاب وطالبات

الوقت عامل مهم للغاية ويعد من أهم العوامل والعقبات التي نواجهها فنحن ومنذ بداية العام الدراسي الجديد 1436 ونحن نعمل علي مواكبة كل الجديد من الأخبار التي تتعلق بالتربية والتعليم بالسعودية, بالاخص نهتم نظام نور للنتائج 1436 ونحاول قدر الإمكان متابعة نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية العامة وذلك الأمر بالنسبة الي الطلاب والطالبات البنات والبنين لأجل خدمة أفضل بالنسبة لهم.

بكل تأكيد فى بداية العام الدراسي ليس هناك نتائج تظهر فكل شئ علي ما يرام منذ إنطلاق الدراسة من العام الذي سبقة, لكنا ما نحاول أن نحصل علية فى الوقت الذي تكون الدراسة قد بدأت فية هو أننا نسعي جاهدين الي أن نواكب ونتابع كل الاخبار الجديدة التي تصدر من الوزارة.

فوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية تقوم من وقت لأخر بإخراج وإعلان تصريحات وأمور كثيرة منها الخدمات الإلكترونية التي تفيد الطلاب والطالبات وأولياء الأمور علي الإنترنت, ولا أدل علي ذلك من خدمة التقارير الشهرية فى نظام نور التي تتيح لولي الأمر معرفة الأداء الخاص بإبنة أو بنتة.

تقوم الوزارة بالإعلان عن خدماتها أو أوامرها التي يجب تنفيذها وبدء تطبقها فى كافة مدارس المملكة العربية السعودية الحكومية منها والأهلية أو الخاصة أو اللغات فجميعه بنفس الصغية تابعين الي وزارة التربية والتعليم.

نحن متأكدون بأنكم قد فهمتم ماذا أقصد بكوننا نبدأ التغطية المميزة والعمل علي إضافة الجديد من المقالات الي مع بداية الدراسة فى السعودية فالهدف هو متابعة كل الاخبار التي تفيديكم فى المقام الاول, بينما تظل الفترة الأكثر إهتماماً هي فترة النتائج.

تبدأ النتائج فى الظهور عبر نظام نور 1436 للنتائج بالمملكة العربية السعودية فور أن ينتهي الطلاب والطالبات من أداء الإختبارات الخاصة بهم, لا تظهر النتائج فوراً لكن تتأخر ما يقارب ثلاث أسابيع علي الاقل لحين الإعداد لظهورها.

هذا الأمر ينطبق علي نتائج المرحلة المتوسطة 1436عبر نظام نور للنتائج وكذلك الحال مع الثانوية العامة 1436 الفصل الدراسي الاول والفصل الدراسي الثاني عبر نظام نور, وهذا النظام يعد فكرة رائعة نشكر بصدق الوزارة علي ما تقدمة من خلال هذا النظام الذي وفر الكثير علي طلابنا.

تحدثنا فى السابق عن كل المميزات التي وفرها لكم نظام نور والتي بغيرها أو بغير وجود الموقع قد يكون الإستعلام عن النتائج امراً غاية فى الصعوبة والتعقيد وكان سيكون هناك طريقة واحدة لمعرفة النتائج وهي من المدارس, بينما الان الأمر أسهل بكثير من ذي قبل ونعتقد أنك أيضاً تشكر الوزارة.

برغم وجود بعض الاخطاء فى نظام نور للنتائج 1436 إلا أننا يجب أن ننظر الي نصف الكوب الملئ بالماء وفى حقيقة الأمر ليس نصف الكوب بل الكوب كلة إلا بعض النقاط فالخدمات رائعة ومميزة علي الموقع, إلا أن من يواجه الصعوبة فى الدخول الي النظام او الإستعلام عن النتائج تكون المشكلة خاصة بهم لفقدانهم البيانات أو أشياء من هذا القبيل.

علي العموم لم يتبقي لنا الان إلا أن نقوم بإستعراض رابطاً من أهم الروابط الحكومية والتي يتبع وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية ألا وهو موقع نظام نور:-




Post a Comment

إقرأ أيضاً عن موقع برنامج نظام نور :

جديد مقالات :- نظام نور : دخول موقع نور المركزي للنتائج