موقع برنامج نظام نور شهادات المتوسط

الأنظار متجهة بكل دقة وتركيز وربما يومياً الي أحد أهم المواقع الإلكترونية فى المملكة العربية السعودية وهو موقع برنامج نظام نور المركزي للنتائج محاولين أن يقوموا بالبحث عن نتائجهم, قد لا تستطيع أن تصل الي النتائج الخاصة بك فى الوقت الحالي فربما لم تظهر بعد وبشكل عام لن تتمكن من معرفة نتائج شهادات المتوسط إلا عبر نظام نور فلا تستعجل الأمر.


لا يمكن أن يتم ظهور نتائج شهادات المرحلة المتوسطة بين ليلة وضحاها فالإختبارات قد إنتهت منذ أيام قليلة ويجب أعطاء الوقت الكافي الي وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية وإعطاء المعلمين والمعلمات بدورهم أيضاً الوقت المخصص والكافي لهم لكي يقوموا برفع النتائج.

الذي تتبعة الوزارة من منهجية فى إظهار نتائج الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية هي منهجية ونظام جيد للغاية يضمن عدم حدوث أي خلل علي الإطلاق فى النتائج التي تظهر ويضمن أن تحصل كل مدرسة من المدارس علي نتائج طلابها, وبدورهم أيضاً يحصل طلابنا علي كافة النتائج التي يبحثون عنها.

لم نكتب هذا المقال إلا لكي نطمئن الجميع من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الذين يقومون بالدخول فى تلك اللحظات الي نظام نور المركزي للنتائج لأجل الإستعلام عن شهادات المتوسطة آملين ظهورها علي الموقع الرسمي المخصص لذلك, لكن لا يمكن لنا أن نتكهن بالموعد الرسمي أو الذي خصصتة الوزارة لظهورها.

ما نتوقعة خلال الساعات المقبلة أن يخرج تصريحاً من أروقة وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية يطمئن في بادئ الأمر الالاف من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الذين لم يهدأ لهم بال حتي الان ومن أول أن إنتهت الإختبارات ولا نأمل ألا يستمر التوتر حتي حين آخر.

ما نتوقعة فى هذا التصريح أن تعلن الوزارة بالموعد الرسمي الذي سيتم فية بداية ظهور نتائج شهادات المتوسط للبنات والبنين وهناك طريقتين تظهر عبرهم النتائج عبر برنامج نور للنتائج, حيث إما تظهر لجميع المدارس والمحافظات ومدن ومناطق المملكة العربية السعودية جميعاً فى آن واحد ويكون متاحاً الإستعلام عنها فى نفس الوقت للجميع.

وإما من خلال الطريقة الثانية والتي توفر النتائج بالنسبة الي المدرسة تلو الأخري والتي ينتهي معلموها من رفع الدرجات والنتائج علي موقع نور, وحينما ينتهي هؤلاء المعلمين تكون آن ذلك رصد درجات الطلاب والطالبات أمراً متاحاً ومتوفراً للجميع فى نفس هذا الوقت ونحن نأمل أن يتم الأمر علي خير وكما يجب أن يحدث.

حتي هذة اللحظة التي نكتب فيها المقال وهو بعد منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة لم تظهر النتائج بعد, وهذا التوقيق المتأخر لة معني كبير بالنسبة لنا وبالتأكيد سيعني لكم إذا تدبرتم الغرض من هذا التوقيت تحديداً حيث يدل علي أننا فى مراقبة مستمرة حتي أوقات متأخرة من الليل بإنتظار أن يقوم نظام نور المركزي للنتائج ببدء الإعلان عن النتائج ولكي نكون نحن أول من يخبركم بأنها بدأت فى الظهور.

ولكي لا يداخل الأمر علي طلابنا فى هذا الوقت الحرج تحديداً ولأن البعض يتداخل عليهم الأمر فى الكثير من الأحيان معتقدين أن موقعنا هذا هو موقعاً رسمياً تابعاً الي وزارة التربية والتعليم وهذا الأمر الذي نؤكد علي أنة غير صحيح,وليس لنا أي علاقة بأي جهة رسمية حكومية.

لكن نحن نتوقع أن يتم خلال الساعات المقبلة ظهور نتائج شهادات المتوسط عبر موقع برنامج نظام نور المركزي للنتائج ولكي يتمكن أي شخص من الإستعلام عن نتيجتة كل ما يجب فعلة هو الدخول الي موقع نظام نور ومن ثم سيجد النتيجة الخاصة بة قد ظهرت إن شاء الله.

لذلك حتي يحين هذا الموعد المنتظر كل ما يجب عليك فعلة الان هو الدخول الي النظام والتأكد فعلياً ماذا كانت النتائج قد ظهرت الان أم لا, ويمكن معرفة ذلك بمجرد تسجيل الدخول لكن أولاً يلزمك الي الدخول علي الرابط الصحيح نظراً لوجود العشرات من الروابط المنشورة علي الإنترنت غير صحيحة للنظام محاولين أصحابها التصيد لمن يقوم بالدخول عليها.

وقد شرحنا فى الكثير من المقالات ما الفائدة من هذا التصيد وما يرغب أصحابة فى كونك تقوم بالدخول إلية الي جانب الكثير من التفاصيل الاخري التي قمنا فى عشرات من المقالات بتوضيح ما يجب أن تقوم بفعلة حتي تتجنب أن تقع فريسة لهؤلاء, ولكي تحصل علي معلومات أكثر إذا كنت مهتماً لهذا الأمر يمكنك إستخدام محرك البحث علي موقعنا والذي سيقوم بإخراج كل المعلومات التي ترغب فيها حينما تستخدم كلمة " تصيد" فى محرك البحث أو مرادف تلك الكلمة.

لكن ما يجب فعلة الان هو التنقل ما بين صفحات نظام نور والتأكد ما إذا كانت نتائج المتوسطة قد ظهرت بالفعل أم لا ويمكن ذلك عبر الدخول الي الرابط التالي, وفور ظهورها سيكون متاحاً الإستعلام عن نتائج شهادات المتوسط للجميع بكل تأكيد دون أي شروط ويمكن زيارة الموقع من هنا : موقع نظام برنامج نور نتائج المرحلة المتوسطة 1436

Post a Comment

إقرأ أيضاً عن موقع برنامج نظام نور :

جديد مقالات :- نظام نور : دخول موقع نور المركزي للنتائج