وزارة التربية والتعليم تدعو الجميع لاستخدام نظام نور و لتسجيل المستجدين بة أيضاً

وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية كما هي عادتها دائماً ما تظل علي مراقبة لكل ما يدور ويحدث عبر نظامها الإلكتروني المعروف بإسم نظام نور المركزي للخدمات التعليمية, حيث دعت الوزارة الي متابعة الآليات التي تم نشرها بشأن إستخدام النظام والضوابط التي يتم الأخذ بها أثناء التعامل مع البرنامج نور.


وخلال هذا التصريح وتلك الدعوة الموجه الي الجميع بداية من أولياء الأمور الذين يقومون بمتابعة الآداء الخاص بأبنائهم عبر إستخدام نظام نور ومروراً بمن يقوم بإستخدام النظام من الطلاب والطالبات وحتي المعلمين والمعلمات, تلك الضوابط والآليات الت نشرتها الوزارة مهمة فى المقام الاول نظراً لكونها دليل المستخدم.

وأوضحت الوزارة الموعد المقرر لتسجيل الطلاب والطالبات الجدد دون أي مشقة أو تعب سواء من أولياء الأمور أو حتي أبنائنا الطلاب والطالبات الذن يسعون الي الإلتحاق بالصف الاول الإبتدائي.

وأوضحت الوزارة علي ضرورة أن يقوم ولي الأمر بشكل سريع بالدخول الي نظام نور المركزي لتسجيل أبنائهم فالنظام سيقوم بالإغلاق وعدم قبول أي تسجيلات جديدة من خلال حساب ولي الأمر للطلبة المستجدين بتاريخ 30/10/1436هـ.

هذا هو التاريخ المقرر أن يتم فية تحديداً بإغلاق وعدم قبول الطلبات المقدمة بخصوص تسجيل الطلبة فى نظام نور المركزي للنتائج وللتسجيل أيضاً, لكن لا داعيي للذعر فوزارة التربية والتعليم ستدع تسجيل الطلبة المستجددين مفتوحاً لكن سيتم التسجيل من خلال حساب مدير المدرسة وليس كما كان سابقاً من خلال حساب ولي الأمر.

هذا الإجراء هو أستثنائي وقامت بة الوزارة من أجل تسهيل الأمر بعض الشئ علي أولائك المستخدمين الذين لم يقوموا بالتسجيل بعد بسبب بعض الظروف الخارجة عن الإرادة مثل السفر أو الإعياء أو أي أسباب جعلتة متأخراً علي تسجيل أبنائة.

لكن يرجي العلم أيضاً أن عملية التسجيل من خلال حساب مدير المدرسة هي عملية محكومة أيضاً وليست مفتوحة أو ذات صلاحيات كبيرة, فالمقرر بعد أن يتم عدم قبول طللبات التسجيل من خلال حساب ولي الأمر أن يقوم حساب مدير المدرسة وبشكل حصري بتقديم وقبول التسجيلات الجديدة والتي سيقوم بها المدير بشكل شخصي أو من خلال معلم مسؤول ومختص فى هذا الأمر.

لكن يجب العلم أن عملية التسجيل من خلال حساب المدير ستكون مفتوحة فقط لمدة ثلاث أسابيع ثم بعد ذلك سيتم إغلاقها بشكل نهائي الي أن يحين فتح باب التسجيل مرة أخري بالنسبة للطلاب والطالبات الجدد.

ومن المقرر كما صرحت الوزارة أن يتيم إغلاق التسجيل بشكل نهائي من خلال الطريقة الثانية من حساب مدير المدرسة بتاريخ 21/11/1436هـ.

وللتسجيل الان وبشكل سريع قبل فوات الأوان من خلال حساب ولي الأمر الذي يمكن أن يتم بشكل إلكتروني من خلال الإنترنت عبر موقع الوزارة, يمكنك الإنتقال الي الرابط التالي لفهم الأمور بشكل أفضل عن تسجيل الطلبة الجدد وهو مقال يتحدث عن نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين.
 

Post a Comment

إقرأ أيضاً عن موقع برنامج نظام نور :

جديد مقالات :- نظام نور : دخول موقع نور المركزي للنتائج