نظام نور الإلكتروني التعليمي بالمملكة العربية السعودية للخدمات التعليمية

الخدمات التعليمية التي يقدمها الموقع الأفضل علي الإنترنت بالمملكة العربية السعودية نظام نور المركزي من أشهر المواقع الحكومية الإلكترونية علي الإنترنت, يقدم الموقع الكثير من الخدمات التي لطالما تمنينا أن نجدها فى موقع إلكتروني يقوم بخدمة طلابنا حينما يكونون بحاجة إلية.

هناك العشرات من الخدمات التي يقدمها موقع نظام نور المركزي للنتائج ويمكن أن نستعرض بعضاً منها فى هذا المقال لمن لا يعرف ما يقدمة نظام نور من خدمات, فالنظام يقدم ويخدمة بالدرجة الأولي الطلاب والطالبات فى المملكة العربية السعودية بداية من طلاب وطالبات المرحلة الإبتدائية ومروراًً بالمرحلة المتوسطة وينتهي بخدمة طلابنا فى الثانوية العامة.


وهنا سؤال ربما يطرحة الكثير من قراء هذا المقال الذين لا يعرفون مميزات النظام إلا الان, ويكون السؤال بشكل عام محدداً عن أن نظام نور لماذا لا يدعم طلابنا فى الجامعات بالمملكة العربية السعودية ؟ وهنا تأتي الإجابة بشكل سريع لتؤكد علي أن الجامعات تعتبر منفصلة عن التعليم السعودي للمراحل الثلاثة السابق ذكرهم وبمعني أدق تتمتع الجامعات بإدارة خاصة بها ولهذا السبب تحديداً فى يوجد وجود للجامعات علي نظام نور.

يقدم الموقع فى الدرجة الأولي نتائج الطلاب والطالبات علي الإنترنت والتي يمكن الإستعلام عنها من خلال نظام نور الإلكتروني بعد الإنتهاء من الإختبارات بعدة أيام ويكون الأمر فى قمة السهولة.

وهذا أمر جيد للغاية وهذا ما كنا نطالب بة منذ سنوات وكنا نأمل أن يكون متوفراً مثل هذا النظام فى المملكة العربية السعودية مقارنة بالدول الشقيقة الأخري التي يوجد لديها مواقع إلكترونية تخدم الطلاب والطالبات لديهم, لكن وفى الحقيقة فاجأتنا وزارة التربية والتعليم بما أدقمت علية وهو نظام نور المركزي حيث يعد هذا النظام من أفضل المواقع الإلكترونية والأنظمة التعليمية بل والأفضل من الناحية التقنية والبرمجية مقارنة بالمواقع والإنظمة الاخري للدول العربية وهذا من وجه نظرنا.

الي جانب تلك الخدمة التي يقدمها النظام يقدم هناك إحدي الخدمات الأخري التي لطالما كان الحصول عليها يسبب الكثير من التوتر والوقت الذي لابد وأن يتفرغ ولي الأمر لمدة يومين علي الأقل وأن يأخذ إجازة من عملة إذا كان موظفاً لكي يذهب الي المدرسة ليقوم بتسجيل أبنة أو إبنتة فى الرحلة الإبتدائية بالصف الاول الإبتدائي.

لكن بعد أن تم إنشاء نظام نور المركزي أصبح الأمر أكثر سهولة وسريع للغاية ولا حاجة علي الإطلاق الي الذهاب الي المدرسة أو علي الأقل لن يستعدي الأمر ذهاب الاب الي الإدارة التعليمية أو مديرية التربية والتعليم إلا فى الظروف القهرية والتي تكون نتيجة الكثير من المشكلات.

تحدثنا عن خدمتين من أفضل وأشهر ما يقدمهم النظام وهي إمكانية الإستعلام عن نتائج الطلاب ومن ثم الخدمة الأخري وهي تسجيل الطلاب والطالبات فى المرحلة الإبتدائية وهذين هما الأكثر شهرة علي الإطلاق, ولهذا سنقوم خلال الفترة المقبلة إن شاء الله بالعمل علي إضافة المميزات الأخري وكيفية الإستفادة منها.

Post a Comment

إقرأ أيضاً عن موقع برنامج نظام نور :

جديد مقالات :- نظام نور : دخول موقع نور المركزي للنتائج