نظام نور لنتائج الطلاب لجميع المراحل والصفوف التعليمية

فى الوقت الضيق للغاية الذي نعرفة جميعاً وهو وقت بدء ظهور النتائج علي الإنترنت من خلال النظام الإلكتروني المعروف للجميع وهو نظام نور المركزي لنتائج الطلاب يحدث ما نتحدث عنة, يكون التوتر هو سيد الموقف نظراً لرغبة الالاف فى نفس الوقت للدخول الي النظام وبدء محاولتهم رصد الدرجات سواء الشهرية أو حتي السنوية.


ونظراً لما يكون فى هذا الوقت من الإهتمام البالغ من قبل الجميع فى نفس الوقت سواء أولياء الأمور أو طلاب وطالبات الإبتدائية أو المتوسطة أو الثانوية العامة, فكان من الضروري أن نقوم بوضع حد لهذا الوقت علي أمل أن نساعد الجميع قليلاً بهد تقديم مساعدة مميزة يمكن من خلالها الحصول علي النتائج سريعاً.

نتائج الطلاب تأتي فى وقت معين من العام وغالباً ما تكون مرتين فى السنة بالنسبة الي المملكة العربية السعودية, وبإستثناء تام فإن المملكة العربية السعودية تقدم خدمة فريدة من نوعها تماماً فى نساعدة المستخدمين للحصول علي نتائجهم بإستخدام الإنترنت مقارنة بالدول العربية الاخري.

حيث هناك ما يعرف بنظام نور لنتائج الطلاب وبالتأكيد الجميع يعرف الموقع هذا, وهو من أهم المواقع الإلكترونية الحكومية فى المملكة بشكل كامل وبأجود وأحدث التقنيات يعمل الموقع.

فى السابق كانت تحدث العديد من المشكلات والأخطاء أثناء محاولة الإستعلام عن النتائج من خلال النظام المركزي , نتحدث عنها عن الأخطاء البرمجية والتقنية للموقع بمعني إذا زاد عدد المستخدمين عن حد معين فإن الموقع كان معرضاً الي التوقف لفترة كبيرة نظراً لعدم إستطاعتة استقبال هذا العدد من الزوار فى نفس الوقت.

لا نتحدث عن المشكلات التي تحدث بسبب خطأ فى البيانات أو الأرقام السرية فهذة خاصة بالمستخدمين وهم سبب فيها من الدرجة الأولي ولا يمكن للنظام أن يخطئ إطلاقاً فى عدم الإستجابة لإدخال المستخدم مادام البيانات صحيحة تماماً هذا شبه مستحيل, هل قمت بتجربة الآلة الحاسبة وأخطأت مرة فى احتساب النتائج الصحيح ؟ هذا هو نفس الامر والمنطق.

لكن سرعان ما عملت وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية علي ضرورة تفادي كافة كل تلك المشكلات وتطوير الموقع ليعمل بأحدي التقنيات وتم دعم الموقع بأقوي السيرفرات التي تتحمل الالاف من الزوار فى نفس الوقت ولا يتوقف الموقع إطلاقاً فى أي وقت.

كل هذة الإجراءات ساهمت فى شهرة الموقع كثيراً وكان محبباً للغاية لما يقدمة من مساعدة فريدة من نوعها, يمكن الدخول الي الموقع للحصول علي نتائج الطلاب لجميع المراحل والصفوف التعليمية بالمملكة العربية السعودية من خلال الرابط التالي :- موقع نور 1436
بينما نؤكد علي أنة بالإمكان الدخول من خلال الرابط التالي للإنتقال الي الصفحة الرئيسية الخاصة بموقعنا لطلب أي مساعدة اياً كانت :- نظام نور.

إقرأ أيضاً عن موقع برنامج نظام نور :

جديد مقالات :- نظام نور : دخول موقع نور المركزي للنتائج