نظام نور نتائج الطلاب الثانوية 1437 - 1438 - 1439 موقع برنامج نور

الثانوية العامة وكيفية الوصول والحصول علي نتائج الطلاب الثانوية 1437 لهذا العام وللأعوام المقبلة 1438 و 1439 إن قدر الله لنا ولكم البقاء علي قيد الحياة لمواصلة هذا العمل ومساعدة عشرات الالاف من الطلاب والطالبات فى المرحلة الثانوية وغيرها من المراحل الأخري الذين نحاول أن نساعدهم بشأن نتائجهم عبر نظام نور.


فى موقعنا هذا نحن نحاول بإستمرار وبشكل متواصل العمل علي الدوام من أجل تسهيل الأمور قدر الإمكان علي كل زوارنا ومن ثم نقوم بدور الباحثين بالنيابة عنهم فى الكثير من الأحيان، بل إننا نقوم بالدور الذي ربما يكون من واجبهم أن يقوموا هم بة لكننا لا ننتظر ذلك ونحاول أن نسهل الأمور كثيراً عليهم.

أنت بالتأكيد إستخدمت نظام نور فى السابقة وربما تكون من أوائل الذين إستخدموا موقع برنامج نور حينما كان فى بدايتة، فعمر النظام ليس بالعمر الطويل كما يعتقد البعض فهو تقريباً تم إنشائة منذ 7 سنوات تقريباً.

فربما تكون قد إستخدمتة فى الإستعلام عن نتائجك حينما كنت فى التعليم الإبتدائي، ومن ثم توالي الإستخدام للنظام خلال المراحل التعليمية المتعاقبة التي مررت بها، هذا الأمر يجعل من الإستعلام عن نتائجك أمراً سهلاً للغاية نظراً لخبرة التي نتوقع أن تكون لدي الكثير من أبنائنا الطلاب.

لكن فى حال قد نسيت آلية الإستخدام المناسبة للنظام وما يجب عليك فعلة من خطوات أو ربما يكون ولي الأمر أباء أو أمهات يحاولون هم الإستعلام عن نتائج أبنائهم، فبكل تأكيد إذا كانت هذة هي المرة الأولي بالنسبة لأولياء الأمر فبكل تأكيد سيكونون بحاجة ماسة الي المساعدة عن أي شخص أخر.

لهذا نحن نحاول الإيجاز قد الإمكان ولهذا سنقوم بالدخول فى صلب الموضوع مباشرة ونشرح الآلية التي يجب علي أي شخص يرغب فى الإستعلام عن نتيجتة عبر دخول نظام نور أن يقوم بها، وهي غالباً مطبقة علي أغلب المراحل التعليمية فى المملكة العربية السعودية ولجميع الصفوف.

نظام نور نتائج الطلاب والطالبات الثانوية العامة هم تقريباً المرحلة الأهم فى التعليم السعودي ونعتقد أن وزارة التربية والتعليم تولي هذة المرحلة الإهتمام الأكبر مقارنة بالمراحل الأخري، لهذا نجد أن هناك طريقتين توفرهم الوزارة في الإستعلام عن النتائج حالما يتم الإعلان عنها.

فالطريقتين هم كالأتي :-
 الإستعلام عن نتائج الثانوية العامة بالطريقة العادة عبر تسجيل الدخول بالبيانات الخاصة بكل طالب وطالبة ومن ثم معرفتها.
الطريقة الثانية والتي تتمثل فى الدخول الي النتائج عبر رقم الهوية الوطنية.

الطريقة الأولي هي الأكثر إستخداماً وتأتي بنسبة 95% من إستخدام المستخدمين لها منذ إنشاء النظام تقريباً وهي الأسهل بكل تأكيد ولأنها الأكثر أماناً والتي تنصح بها إدارة نظام نور وتؤكد علي ضرورة إستخدامها.

فلدي كل طالب وطالبة بيانات خاصة بة تعطية أياها المدرسة التي يدرس بها الطالب أو الطالبة، سواء كانت هذة المدارس هي الأهلية أو الخاصة أو كانت المدارس الحكومية، فالجميع يعطي تلك البيانات الي الطلاب والتي تتمثل فى إسم للمستخدم وكلمة المرور لضمان الدخول الآمن الي النظام.

لكن هناك طريقة أخري وهي الإستعلام عن نتائج الطلاب الثانوية العام عبر رقم الهوية الوطنية أو ما يعرف أيضاً بالسجل المدني، وتلك الطريقة بالتأكيد يكون إستخدامها نادراً بما أن الإستخدام للطريقة الأولي يتخطي التسعون بالمائة فهذا يعني أن هذة النسبة لإستخدام رقم السجل المدني أو الهوية فى الإستعلام عن النتائج من خلالهم يكون أقل بكثير من النسبة الأولي.

ولأن هذة الطريقة تعد بمثابة طريقة إحتياطية لمن فقد البيانات الخاصة بة، هذة البيانات التي تحدثنا عنها منذ قليل فى الفقرات السابقة والتي أكدنا علي أهميتها وعلي أهمية حفظ هذة البيانات فى مكان آمن لصعوبة الحصول عليها فى حال فقدانها.

ولأن المستخدمين خلال الأعوام الماضية ناشدوا القائمين علي موقع برنامج نظام نور للنتائج بضرورة أن يكون هناك بديلاً فى حال فقد الطلاب بياناتهم، وبالفعل إستجابتك وزارة التربية والتعليم عبر فريق العمل التقني علي النظام من ثم إتاحوا آلية الإستعلام عن النتائج من خلال رقم الهوية أو السجل المدني.

لهذا لن نعول علي عملية الإستخدام هذة من خلال رقم الهوية والسجل المدني، لكن ستكون الطريقة الأساسية معنا هي من خلال البيانات، وقد نضطر الي إستخدام الطريقة الثانية بالنسبة الي من فقدوا بياناتهم وسنحاول تقديم شرح مستقبلاً نوضح من خلال كيفية إستخدام هذة الطريقة بشكل جيد.

ولكي لا نطيل علي مستخدمينا بشكل غير لائق نود فى النهاية أن نشير علي ضرورة أنة بالإمكان الإستعلام عن النتائج عبر خطوات بسيطة، فكل ما يلزمك عزيزي هو الدخول الي الرابط التالي ومن ثم إتباع الخطوات التي ستجدونها مرفقة فية ومن ثم بدء الإستعلام عن نتائجكم عبر الرابط التالي :- نظام نور لنتائج الثانوية العامة.

ونود التأكيد فى الأخيرة علي ضرورة وأهمية أن يكون لديك عزيزي المستخدم معرفة ما إذا كانت نتائج الطلاب والطالبات فى الثانوية العامة 1437 و 1438 و 1439 قد بدأت فى الظهور أم لا، يجب علي التأكد من ذلك حتي يتسني لك الإستعلام مباشرة عن نتائجك عبر نظام نور، ويمكنك متابعة موعد ظهور النتائج وما الي هناك من معلومات مفيدة للغاية وقت النتائج عبر الرابط التالي :- نظام نور.

لا تنسي أنك ستجد ما نقدمة من معلومات هي نادرة للغاية ولن تجدوها غالباً فى أي مكان أخر, سوي من خلال المواقع التي تقوم بالنسخ منا مباشرة، ويجب التأكيد علي أن هذة المواقع تعرض نفسها للمسائلة لأنة فى حال عدم ذكر المصدر للمقال قد نقوم بإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

فى الأخيرة ندعوك الي زيارة الروابط المدرجة معنا فى هذا المقال نظراً لكونها ستساعدكم بكل تأكيد أثناء رحلتكم فى الإستعلام عن نتائج الثانوية العامة، نأمل التوفيق للجميع.
 

Post a Comment

إقرأ أيضاً عن موقع برنامج نظام نور :

جديد مقالات :- نظام نور : دخول موقع نور المركزي للنتائج