دخول ولي الأمر على نظام نور للإستعلام عن نتائج المرحلة الإبتدائية 1437

نحن نعتقد أنة وبنسبة كبيرة تتجاوز 90% بالنسبة الي المرحلة الإبتدائية أن ولي الأمر لكل طالب أو طالبة يدخل ولي أمرة الي النظام المركزي نور من أجل الإستعلام عن نتائجة بالنيابة عن أبنة نظراً لعدم قدرة الطالب الذي هو فى الإبتدائية من إستطاعتة الإستخدام للنظام, لهذا النسبة المئوية كبيرة تتجاوز تسعون فى المائة كما أوضحنا وربما أكثر بقليل من ذلك نسبياً.

هذا الأمر لا مشكلة فية علي الإطلاق فهي العادة التي تحدث بإستمرار ومنذ أن تم إنشاء النظام فالهدف من النظام هو أن يتابع ولي الأمر كل ما يتعلق بالطالب أو الطالبة الذي هو فى مرحلة من مراحل التعليم فى التعليم السعودي.

حيث إن وزارة التربية والتعليم حينما أنشأت نظام نور المركزي للنتائج كان الهدف منة ليس النتائج فقط وحسب, بل كانت هناك خطة محكمة وضعتها الوزارة لمجموعة من الخدمات التي يمكن أن يوفرها النظام, ودشنت الوزارة هذا النظام وأعلنت عن خطتها وغايتها وراء ذلك وأشارت بشكل صريح الي أن الوزارة تهدف الي ربط الطالب إلكترونياً بالتعليم الإلكتروني ببطء ومع مرور الوقت بحيث يكون كل شئ مستقبلاً بإستخدام الإنترنت.

وجعلت الوزارة عدداً من الخدمات يمكن الدخول إليها والحصول عليها من خلال نفس النظام, وتمثلت أهم الخدمات بخلاف النتائج علي النظام هي أن يقوم ولي الأمر بالدخول الي النظام وذلك من أجل إضافة أو تسجيل أحد الطلبة الي المرحلة الإبتدائية, ولدينا بعض النصائح والإرشادات حول ذلك علي موقعنا يمكنك الرجوع إليها بخصوص التسجيل للطلا بالمستجدين هذا.

وبالفعل نجحت الوزارة فى ذلك وبعد مرور سنوات من كون التسجيل أصبح إلكترونياً لم نجد أي شخص يشتكي أو يعاني من هذة الخدمة إلا القليل النادر للغاية, بيد أن العملية الإلكترونية هذة سهلت الأمر كثيراً علي نسبة كبيرة من الطلاب والطالبات وأصبح الأمر أكثر بكثير وذو دقة عالية.

ومن ضمن ما يسعي ولي الأمر الي أن يحصل علية من خلال هذا النظام هي عملية دخول ولي الأمر علي نظام نور من أجل الحصول والإستفسار أو الإستعلام عن نظام نور نتائج المرحلة الإبتدائية 1437 ونجد أن ولي الأمر هذا يتحمل كل شئ من الضغط والأرهاق طوال اليوم فى العمل ومن ثم بعد عودتة نجدة يحاول البحث عن نتائج إبنائة بالدخول الي نظام نور.

وقد تزيد المعاناة فى حال وجد هناك مشكلة فى نظام نور وأنة لا يعمل فى الوقت الذي قام هو بالدخول إلية, مما يجعلة يقضي المزيد من الوقت فى إنتظار عودة النظام الي العمل مرة أخري, ولهذا السبب تحديداً كان من الضروري أن نسهل عليك عزيز قدر الإمكان وبقدر كبيرة من الجدية.

وقبل أن ننهي هذا المقال بتوفير الروابط اللازمة التي يمكنك عزيزي ومن خلال الدخول الي نظام نور الي حساب ولي الأمر والإستعلام عن نتائج الإبتدائية بدقة كما ترغبون.



إقرأ أيضاً عن موقع برنامج نظام نور :

جديد مقالات :- نظام نور : دخول موقع نور المركزي للنتائج