نظام نور للنتائج عن طريق السجل المدني للطلاب والطالبات

إذا كنت قد عانيت مشكلة فى السابق أثناء إستخدامك للنظام المركزي للنتائج وكنت علي وشك الإستعلام عن النتائج الخاصة بك لكن المشكلة التي تواجهتك جعلت هناك عقبة بينك وبين تلك النتائج فأنت تعرف معني ما نقصدة الأن, حينما يكون الجميع معرضاً لتلك العقبة أو أي عقبة من أي نوع أخري تجعل الإستعلام عن النتائج أمر مستحيل فإن النظر الي البديل والبحث عنة أمراً ضروري للغاية ومن المهم للغاية لدي الكثير من الطلاب والطالبات.


نظام نور للنتائج عن طريق السجل المدني هي عملية يطلبها الكثير من المستخدمين حينما يكون هناك مشكلة تواجهم أثناء الإستخدام الطبيعي للنظام, فالإستخدام الطبيعي الذي نقصدة هنا هو أن يقوم المستخدم بالدخول الي موقع برنامج نظام نور المركزي ومن ثم يقوم بإدخال البيانات التي حصل عليها من المدرسة.

تلك البيانات التي تتمثل غالباً فى كلمة مرور وإسم مستخدم, ولكل طالب وطالبة بيانات لا يمكن أن تتشابهة إطلاقاً مع أي مستخدم أخر علي الإطلاق, وحينما يقوم الطالب أو الطالبة بالدخول الي نظام نور من خلال هذة البيانات فإنة ربما تحدث مشكلة ولا يستجيب النظام للبيانات هذة وبالتالي فلا يوجد تسجيل دخول.

لأي سبب من الأسباب يرفض النظام أن يتمم عملية الدخول هذة سواء كانت المشكلة فى كلمة المرور بحرف زيادة أو نقصان أو مشكلة فى اسم المستخدم بحرف زيادة أو صغير أو كبير, فكلمة المرور وإسم المستخدم هم كلمتين حساستين للغاية وأي زيادة أو نقصان فيهم قد يؤديان الي مشكلة تتمثل فى عدم إستطاعة المستخدم من الدخول فى النهاية.

وحينما يحدث هذا الأمر فإن الحل الوحيد والبديل أمام المستخدم الأن هو البحث عن الطريقة الأخري التي قد يكون قد إستخدمها فى السابق أو ربما تكون هي المرة الأولي التي يحاول فيها إستخدامها, وها نحن نحاول أن نوفر لكم هذة الطريقة الأن لكي يكون الإستخدام لنظام نور المركزي أمراً سهلاً بالنسبة للجميع.

الطريقة الأخري هذة تتمثل فى الدخول الي نظام نور للنتائج عن طريقة رقم السجل المدني أو ما يعرف أيضاً برقم الهوية الوطنية للطلاب والطالبات أو رقم البطاقة الشخصية.

فالفكرة أنك بمجرد الدخول الي إحدي الصفحات المخصصة للدخول الي النظام من خلال السجل المدني, ستقوم بإضافة رقم السجل المدني الخاص بك ومن ثم إدخال ما يسمي هناك بالكود الإختباري أو الأمني لضمان أن يتأكد النظام من أن العملية التي تحدث ليست مجرد عملية آلية وأن من يقوم بها هو إنسان بشري وليس برامج آلية.

بعد الضغط علي إستعراض النتائج أو الدخول سيتم إظهار النتائج الخاصة بك علي الفور ومن السهل إذاً الحصول علي النتائج الخاصة بك التي تبحث عنها, والتي تتمثل غالباً فى نتائج المرحلة المتوسطة أو الثانوية العامة أو الإبتدائية فى حال وجود رقم هوية لمن يريد البحث عن النتائج بهذة الطريقة.

فى هذا الفيديو التالي يوجد شرح لكيفية إستخدام النظام والدخول إلية من خلال رقم السجل المدني :-
 



بينما للدخول الي الرابط الصحيح علي موقع برنامج نظام نور المركزي للإستعلام عن النتائج من خلال السجل المدني فمن الضروري الإنتقال عبر الرابط التالي :- نظام نور بالسجل المدني لنتائج الطلاب والطالبات.

لا تنسي بالإمكان زيارتنا عبر هذا الرابط التالي بشكل مستمر للحصول علي المزيد من المعلومات عن النظام المركزي وطلب المساعدة بشكل أكثر دقة عبر رابط : نظام نور للنتائج.


إقرأ أيضاً عن موقع برنامج نظام نور :

جديد مقالات :- نظام نور : دخول موقع نور المركزي للنتائج