نتائج جميع المراحل التعليمية بالسعودية عبر نظام نور

الكثير من الطلاب والطالبات والذي يتجاوز عددهم ربما المليون طالب وطالبة وهو تقديري وليس إحصائاً رسمياً نقوم بها نحن للتأكيد علي أن الأمر ليس بالهين, هذا الكم من الطلاب الذين فى وقت من الأوقات يحاولون الإستعلام عن نتائجهم لجميع المراحل والصفوف عبر نظام نور للنتائج ربما يسبب الكثير من المشكلات.


ولعل المشكلات التي نتحدث عنها تحتاح الي تفسير للبعض عن نظام نور وما قد يواجه من مشكلة أو أكثر, فالعملية برمتها حينما يقوم مليون زائر أو أكثر بالدخول الي أحد المواقع التابعة الي شخص من الأشخاص أو منتدي أو مدونة علي سبيل المثال, هذا الكم الهائل من الزوار يتسبب فى إيقاف الموقع ربما لفترة تصل الي أسابيع.

والسبب الرئيسي وراء ذلك هو أن " الإستضافة أو السيرفر " الذي يوجد علية الموقع لا يستوعب هذا الكم من الزوار فى نفس الوقت مما يدفعة الي التوقف فوراً.

هذا الأمر نحن قلقون بشأن وبشكل أدق كنا قلقون خلال السنوات الماضية ان يتوقف الموقع نظام نور حينما يقوم عشرات الالاف من الزوار والمستخدمين طلاب وطالبات وأباء وأمهات بحثاً عن أي نتائج التعليمية الإبتدائية أو المرحلة المتوسطة أو الثانوية العامة بجميع صفوف تلك المراحل كنا نخاف أن تحدث ما ذكرناة من توقف مفاجئ للموقع.

لكننا وجدنا أن النظام قوي للغاية ويتمتع بأكثر من " سيرفر " ربما يصل حتي 10 " سيرفرات " تحمل الموقع كالأسد علي الويب وبالإمكان أن يستوعب أضعاف الأرقام التي تقوم بالدخول إلية.

لكننا أردنا أن نؤكد علي هذا المشكلة لكي يكون لدي المستخدم المعرفة لما قد يحدث, فربما يكون الموقع بطئ بعض الشئ وهو أمر طبيعي حتي لو كان الموقع قوي كافية فالبطئ أمر ضروري ويحدث لكبري الشركات والمواقع الكبري وهو أمر لا مفر منة ولا خوف منة أيضاً نظراً لأن هذا الأمر عارض وليس دائما.

فحينما تجد أن الموقع بطئ بعض الشئ يمكنك الإطمئنان لأن هذا البطئ سيزول خلال دقائق, وفى حال كان بطيئ جداً فحينها يمكنك إغلاق الموقع المعاودة فى وقت لاحق للإستعلام عن النتائج, أيضاً السبب الرئيسي لأن نقوم بعرض هذة المشكلة هو تأكيدنا علي أنة ربما يحدث توقف الموقع وحينما يحدث ذلك يجب أن تعرف المشكلة التي تواجهك لكي تحاول تفاديها أو لكي لا تضيع وقت كثيراً فى إنتظار عودة الموقع.

لكننا وبرغم أننا نحاول توضيح الأمر لجميع طلابنا زوار موقعنا الكرام إلا أننا وفي نفس الوقت نؤكد علي أن نظام نور يتمتع بطاقم مشرفين إدرايين ومشرفين وإداري سيرفرات مميزين للغاية, والدافع وراء الحكم عليهم بالجودة ما مرت بة النتائج من سهولة وسلاسة خلال الأعوام الماضية.

لهذا لا يمكنك القلق علي الإطلاق حينما تحاول الوصول الي النتائج الخاصة بك, ولننهي المقال الأن بشكل أكثر جودة وإحترافية نؤكد علي أنك وفى حال كنت تريد الإستعلام عن نتائج المرحلة الإبتدائية بجميع الصفوف المدرجة بها علي رقم الجلوس فبالإمكان الدخول الي الروابط المدرجة معنا وأيضاً نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية العامة عبر الروابط التالية :-


قم بإختيار المرحلة التي تدرس بها وتريد التعرف علي النتائج الخاصة بك من خلال ما سبق, وستقوم بزيارة أحد المقالات لدينا أيضاً, ربما تريد زيارة نظام نور مباشرة دون زيارة الشرح الموجود علي موقعنا لكننا نؤكد أهميتة لكم وندعوك الي ضرورة المرور علي هذا الشرح فهو سيقدم لك الفائمة ولن يأخذ من وقت الكثير.

يمكنك إغلاق المقال علي الفور فى حال كان الشرح ليس هاماً أو تعرف طريقة الإستعلام عن النتائج وتعرف هذا الشرح وكيفية الإستخدام, ستجد الرابط الرسمي للنظام المركزي موجود فى نهاية المقال يمكنك الدخول الي موقعك عبرة.

إقرأ أيضاً عن موقع برنامج نظام نور :

جديد مقالات :- نظام نور : دخول موقع نور المركزي للنتائج