نظام نور المركزي للنتائج الرسمية

النتائج فى المملكة العربية السعودية بالنسبة الي المرحلة الإبتدائية والمرحلة المتوسطة ونتائج الثانوية العامة يمكن التعرف عليهم جميعاً من خلال مصدر واحد فقط وهو نظام نور المركزي للنتائج الرسمية ولا يمكن أن نسمي النتائج التي يتم الإستعلام عنها عبر النظام غير ذلك, فالنتائج لا تظهر إلا بعد أن يتم إعتمادها والتدقيق فيها أكثر من مرة من قبل المعلم المختص فى هذا الشأن والمتمرس للتعامل مع نظام نور بكل دقة وإريحية ويتعامل معة منذ سنوات.


لا تعرف النتائج سوي بهذة التسمية وهي النتائج الرسمية فليس هناك نتائج أولية أو ثانوية يمكن مشاهدتها اليوم ثم فى اليوم التالي تجد النتائج الأساسية أو الرسمية قد ظهرت, فالأمر لا يحدث أو لا يتم بهذا الشكل علي الإطلاق.

ما يحدث هو أنة بعد أن تنتهوا من الإختبارات الخاصة بكم يتم رصد الدرجات وبدء حصرها لكل مادة من المواد الدراسية التي قمت بإلإختبار فيها ويقوم عدد من المعلمين بهذة المهمة بشكل خاص ودقيق للغاية, فالعملية حساسة وتحتاج الي الدقة فى كل شئ بداية من تصحيح الأوراق الخاصة بالطلبة التي قاموا بإضافة أجوبتهم فيها خلال الإختبارات التي مرت.

بعد أن يقوم فريق من المعلمين والمتخصصين فى حصر ورصد الدرجات يتم إعدادها بعد ذلك لكي يتم رفعها علي نظام نور, وما يحدث فى هذة الخطوة هو أمر أكثر حساسية من المرحلة التي مرت أو الأولي التي أشرنا إليها منذ قليل, حيث تتطلب تلك العملية الدقة الغير مسبوقة علي الإطلاق, فالمعلم يقوم بإدخال درجات الطلاب والطالبات لكل مادة بشكل منفرد, علي سبيل المثال يقوم بإدخال درجات مادة العلوم فى الخانة المخصصة وبعد ذلك يقوم بإدخال درجات الحساب فى الخانة المخصصة ومن ثم المادة الأخري وهكذا.

هذا الأمر يحدث فقط لطالب واحد لجميع المواد بنائاً علي المرحلة الدراسية والصف الذي يدرس فية, إنظر إذاً الي مدي تلك المهمة من صعوبة وتدقيق من الضروري أن يحدث, ولكننا وخلال السنوات الماضية لم نلاحظ أي مشكلة علي الإطلاق فى نتائج الطلاب التي ظهرت مما يعني أن العملية تتم بشكل دقيق ويتم مراجعتها أكثر من مرة من قبل المعلمين المتخصصين فى هذا الأمر.

تخيل مدي الضغط الواقع علي هؤلاء المعلمين عزيزي, فالأمر يحدث بين ليلة وضحاها بل يحتاج بعض الأيام أو ربما إسبوعين الي ثلاثة أسابيع حتي يقوم المعلمين فى المدرسة المعينة برفع الدرجات ومراجعتها ومن ثم بعد ذلك الإعلان عن ظهورها وإتاحتها للعلن, ولا نعني هنا بالعلن أنها تكون متاحة لأي شخص.

الأمر ليس كذلك علي الإطلاق فالعلن الذي نقصدة هنا هو أنها تكون ظاهرة علي نظام نور ومتوفرة لمن يمتلك بيانات الحساب الخاص بالطالب الذي قام المعلم برفع الدرجات علي هذا الحساب.

لهذا نحن دائماً ما ندعوا الي المزيد الصبر فى الأوقات العصيبة هذة التي تأتي مباشرة بعد الإختبارات, ولا يتم إستعجال ظهور تلك النتائج لأنة وفى هذا الوقت تحديداً يكون المعلمين يرفعون النتائج كما سبق وأوضحنا علي موقع برنامج نظام نور.

إتاحة الإستعلام عن نتائجكم أمر مميز ورائع وحينما يحدث نكون نحن أول من يخبر طلابنا بذلك ونخبركم بان نظام نور المركزي للنتائج الرسمية قد بدأ بالإعلان عن نتائجكم سواء كانت نتائج الإبتدائية أو الثانوية أو المتوسطة.

ولكي ننهي المقال بشكل أكثر إحترافية ودقة من الضروري أن نوفر لك فى نهاية المقال الرابط الذي من خلالة يمكنك الدخول الي الموقع الرسمي وذلك للإستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول أو الثاني عبر نظام نور للنتائج الرسمية, ويمكنك ذلك عزيزي بالفعل عبر الرابط التالي.
الدخول الي النظام المركزي للحصول علي النتائج الرسمية الخاصة بك عبر :-

إقرأ أيضاً عن موقع برنامج نظام نور :

جديد مقالات :- نظام نور : دخول موقع نور المركزي للنتائج